Construction Equipment الشرق الأوسط

أساس الابتكارات والاستدامة عندما تستثمر Volvo CE للمستقبل في مدينة إيسكلستونا

أعلنت " فولفو المعدات الإنشائية " (Volvo CE) عن 16 MSEK الخاصة بالاستثمارات في موقعها في مدينة إيسكلستونا في السويد، بما في ذلك المساحة المخصصة لعروض العملاء الخاصة بالآليات الكهربائية والذاتية التحكم، ومدرج اختبارات البحث والتطوير الجديد، إلى جانب نظام استعادة الطاقة المخصص للمصنع.

وكجزء من استراتيجيتها الطويلة لكي تظل قادرة على المنافسة، وتلبية متطلبات العملاء، وتحقيق أهداف الاستدامة، فإن Volvo CE تقوم بتنفيذ عدد من الاستثمارات المهمة في موقعها في مدينة إيسكلستونا بالسويد. ويعتبر هذا الموقع مكاناً إضافياً لـ نماذج المركبات الخاصة بالشركة.

ستضيف Volvo CE مساحة إضافية تقدر بـ 12 هكتاراً إلى المساحة الموجودة حالياً والتي تقدر بـ 45 هكتاراً، وذلك باعتبارها أرضاً مخصصة ليس فقط للعروض التجريبية في "مركز العملاء"، وخصوصاً لإجراء الاختبارات للآليات الكهربائية وذاتية التحكم، ولكن أيضاً للإعلان عن عروض الآليات الحالية. سيتيح استثمار 8 MSEK في المساحة المخصصة للابتكارات التابعة لـ Volvo CE إمكانية عرض نماذج الآليات أمام العملاء في بيئة واقعية وتنافسية و بأمان تام، وبدعم من تكنولوجيا الجيل الخامس "5G"، مع الاعتماد على تجهيزات شحن مخصصة متوفرة في موقع العرض. المرحلة الأولى من إنشاء طريق من الحصى يبلغ طوله 2 كم تقريباً، وهو طريق يسير عبر أراضي غابات مفتوحة، ومغلقة كذلك، وستبدأ هذه المرحلة في المستقبل القريب.

PressRelease2019_July12_Innovation_and_sustainability_key_when_VolvoCE_invests_for_the_future_in_Eskilstuna_02b

بينما تسعى Volvo CE إلى الانتقال إلى بدائل أخرى تخلو من الوقود الأحفوري بشكل أكبر، فإن الأسطول الحالي من ماكينات محركات الاحتراق في "مركز عملاء إيسكلستونا" ستبدأ في العمل اعتماداً على HVO (الزيوت النباتية المعاملة هيدروجينياً). يتم تصنيع وقود HVO، وهو بديل لوقود الديزل، من دهون نباتية وحيوانية (زيت بذر اللفت، أو فضلات المجازر)، وهذا النوع من الوقود يقلل من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون CO2 بنسبة تصل إلى 90% حسب المادة الخام المستخدمة. لا يلزم إجراء أي تعديلات خاصة على المحركات.

"إن المساحة المبتكرة الجديدة التي نوفرها ما هي إلا إعلان كبير للعملاء ولهذه الصناعة ككل حول التزامنا ببناء الغد. في هذه الأثناء، فإننا نوضح من خلال التحول نحو استخدام زيوت المحركات HVO أننا نقطع خطوات صغيرة نحو دفع الاستدامة قدماً، ليس فقط في المستقبل، ولكن أيضاً في الحاضر و الآن"، صرح بذلك كارل سلوتي، رئيس منطقة مبيعات EMEA في شركة Volvo CE، والتي يقع مقرها في مدينة إيسكلستونا.

تطوير الآليات في المستقبل

من خلال مركز التكنولوجيا، فإن شركة Volvo CE تستثمر أيضاً في مدرج اختبارات الآليات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وكذلك الآليات ذاتية التحكم لأغراض "البحث والتطوير". يستضيف المدرج 3 MSEK HX2 شاحنات نقل الأحمال الكهربائية، والشاحنات ذاتية التحكم التي تم اختبارها في خريف عام 2018 في مشروع الموقع الكهربائي الفائز بالجوائز في أحد المقالع الموجودة خارج مدينة "جوتينبرج" بالسويد. يجري الآن إعداد موديلات HX2 لكي تظهر بالشكل الأمثل لكي تكون جاهزة لأول اختبار تجريبي تجاري والذي سيبدأ قبل نهاية 2019.

PressRelease2019_July12_Innovation_and_sustainability_key_when_VolvoCE_invests_for_the_future_in_Eskilstuna_03

في شهر مارس من هذا العام، قامت شركة Ericsson للاتصالات السلكية واللاسلكية بتثبيت 5G mast في "المركز التكنولوجي"، وهو ما مكّن شركة Volvo CE من اختبار الآليات التي يتم التحكم فيها باستخدام وحدات التحكم عن بُعد التي تتميز بأسرع زمن استجابة على الإطلاق. لقد كانت هذه هي أول شبكة سويدية من شبكات 5G التي تم إطلاقها من خلال المشغل Telia والمخصصة للأغراض الصناعية.

تتضمن التطويرات الأخرى الجديدة في "المركز التكنولوجي" فتح أربع معدات اختبارات جديدة في بداية عام 2017، ثلاث منها مخصصة للمراحل الأولى من تطوير البرامج الخاصة بالآليات الكهربائية.

"إذا كنا نسعى للاستمرار في ريادة هذه الصناعة في الأسواق، فإننا نحتاج إلى توفر مرافق البحث والتطوير رائدة صناعياً لتحسين وتطوير التقنيات الحالية والمستقبلية. مدرجات الاختبار الجديدة الخاصة بنا من الجيل 5G وبالتعاون مع شركتيّ Ericsson وTelia، ومن خلال تجهيزات النقل الكهربائي ستثبت وجودها كميزة تنافسية هائلة بالنسبة لنا"، حسب تصريح جوستاف إيدولم، نائب رئيس Advanced Engineering and Core Technologies في Volvo CE.

PressRelease2019_July12_Innovation_and_sustainability_key_when_VolvoCE_invests_for_the_future_in_Eskilstuna_04

تقليل استهلاك الطاقة

في هذه الأثناء في مصنع المحاور ونوافل الحركة، تركز Volvo CE على تقليل استهلاك الطاقة بهدف دعم الأهداف العامة للاستدامة الخاصة بالشركة. من بين أهم مصادر استهلاك الطاقة داخل المصنع هي "مركز التصليد"، حيث يتم تسخين أجزاء الماكينة إلى درجة حرارة عالية، ثم يتم تبريدها لضمان قوة سطحها، وطول عمرها، كما توجد أيضاً "ورشة الطلاء"، حيث يتم تسخين المكونات حتى يجف الطلاء.

لقد استثمرت الشركة في المدرج 5 MSEK من خلال نظام استعادة للطاقة يعمل على الاحتفاظ بنحو 60% من الطاقة الحرارية المولّدة في مركز التصليد، ثم يقوم بنقلها إلى ورشة الطلاء. ويُتوقع أن يسهم هذا النظام في خفض الاستهلاك الكلي للطاقة في المصنع بنسبة 4%.

ولقد بدأ العمل في تركيب نظام استعادة الطاقة في منتصف شهر أبريل، وسيكتمل تماماً مع بداية سبتمبر القادم. في هذه الأثناء، تتابع Volvo CE البحث عن عمليات جديدة تتعلق بأعمال الطلاء وذلك بهدف تحقيق المزيد من خفض استهلاك الطاقة.

يقول أندرس بيرجستراند، المدير العام لمصنع إيسكلستونا "لقد تمكنا من تكوين فريق متحمس لتولي مسؤولية خفض استهلاك الطاقة في المصنع". "إن هذا الاستثمار الأخير يعتبر جزءً من رحلة الاستدامة الالخاصة بنا."

السعي نحو تحييد الكربون

تقول آنا باست نائب الرئيس لاتصالات الشركات والمسؤولة عن تنفيذ استراتيجية الاستدامة في EMEA (أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا) "تعتبر هذه الأمثلة الرائعة من موقعنا في إيسكلستونا جزءً من خريطة الطريق الخاصة بنا وصولاً إلى تحييد الكربون، والموقع الخالي من النفايات". "ولكن يمكننا فعل ما هو أكثر من ذلك. إننا قادرون على متابعة تحقيق الابتكارات وحلول الاستدامة سعياً وراء الوصول إلى غدٍ أفضل. إن ذلك يوّلد إحساساً بالعمل الجيد بالنسبة لنا، ولعملاءنا، وذلك لأن هذه الحلول تعمل على تحسين الكفاءة، وتزيد مدة التشغيل، وتقلل التكلفة في نفس الوقت – كما تعتبر هذه المهمة هي أكثر المهام الفردية أهمية بالنسبة لمستقبل كوكبنا."

الصورة رقم 1: منظر جوي لمصنع المحاور و نواقل الحركة التابع لشركة Volvo CE في مدينة إيسكلستونا.
الصورة رقم 2: منظر جوي لمنطقة العروض التجريبة الحالية في مركز خدمة العملاء في مدينة إيسكلستونا.
الصورة رقم 3: HX2 في مدرج اختبارات البحث والتطوير الجديد في مدينة إيسكلستونا.
الصورة رقم 4: ورشة التصليد في مصنع المحاور و نواقل الحركة.