Construction Equipment الشرق الأوسط

زيادة وقت التشغيل بدون أعطال بفضل Volvo ACTIVE CARE

يعد العرض الأولي العالمي من Volvo ACTIVE CARE دليلاً آخر على ريادة وتميُّز شركة Volvo CE في هذه الصناعة. إنها تعالج البيانات الهائلة القادمة من أنظمة الاتصالات المعلوماتية عن بعد الخاصة بالآلات - وذلك بفضل مزيج من مراقبة أسطول الآلات وتقارير الآلات الشاملة والقابلة للتنفيذ.

مع بروز أنظمة الاتصالات المعلوماتية المدمجة على متن الآلات وإمكانية الاتصال عن بُعد، أصبح من السهل أن يرتبك مديرو الأساطيل بحجم البيانات التي تنتجها آلات الإنشاءات الحديثة. مع تجهيز Volvo ACTIVE CARE الفريد من نوعه حالياً من Volvo Construction Equipment's (Volvo CE) لتقديمه على المستوى العالمي، تتحمل فولفو بشكل استباقي عبء المراقبة والإبلاغ عن سلامة الآلات، مما يريح العملاء ويتيح لهم مزيداً من الوقت للتركيز على عمليات التشغيل. Volvo ACTIVE CARE هي خدمة اتصالات معلوماتية ذكية عن بُعد تجمع بين مراقبة سلامة الآلة وتقديم تقارير أسبوعية تساعد في تقليل وقت التوقف عن العمل. 
يوفر التحليل عن بُعد فوائد متعددة تتضمن السيطرة على المشكلات قبل أن تصبح توقفات عن العمل، والمساعدة على جدولة الخدمة بشكل سلس. من خلال معرفة المشكلة، يحتاج فنيو الوكلاء إلى القيام برحلات أقل إلى موقع العميل ويصِلون ومعهم الأدوات والقطع والخبرات المناسبة لزيادة فرصة الإصلاح من الزيارة الأولى. كل هذا يزيد من أوقات التشغيل بدون أعطال وخفض التكلفة بالنسبة للعميل.

 

كيف يتم ذلك؟

العملية بسيطة: يتم التقاط نقاط بيانات الآلة من خلال CareTrack - نظام الاتصالات المعلوماتية الخاص بشركة فولفو - وتتم مراقبتها عن بُعد عبر اتصال آلة مع آلة بواسطة مراكز فولفو لأوقات التشغيل بدون أعطال (Volvo Uptime Centers) المنتشرة حول العالم. هنا يستخدم خبراء فولفو المتخصصون الذين يفهمون الآلات حقاً أحدث البرامج التشخيصية لمعالجة المعلومات. عند اكتشاف إنذار حرِج أو خطأ في آلة معينة، يتم إبلاغ الوكيل بذلك، مع المعلومات التشخيصية المتعلقة بالخطأ. يقوم الوكيل بعد ذلك بإبلاغ العميل بالمشكلة ويخطط لوقت تنفيذ الإجراء التصحيحي. 


لحسن الحظ، تعتبر المشكلات الحرجة نادرة، ولكن يتم طمأنة العملاء بانتظام بأن آلاتهم تتم مراقبتها باستمرار وذلك من خلال تقارير أسبوعية عن أوقات التشغيل بدون أعطال. تسلط هذه التقارير الضوء على مجالات الفرص لزيادة توفُّر آلة بحد ذاتها أو زيادة توفر أسطول من الآلات.

النظرة الثاقبة الأسبوعية، تأثير طويل الأجل

إن الفائدة الأكبر من Volvo ACTIVE CARE والمراكز المتخصصة بأوقات التشغيل بدون أعطال هي أن العميل لم يعد مضطرًا لقضاء الوقت في البحث المتعِب عن أفكار في كميات كبيرة من معلومات الآلة - لأن هذا يتم بالنيابة عنه من خلال ما تقوم به شركة فولفو ووكيل فولفو. 
يساعد هذا التفاعل الأكثر انتظاماً فولفو، والوكيل والعملاء على العمل معاً لتحديد الإجراءات التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على أحد أكبر محركات الربحية - ألا وهو وقت التشغيل بدون حدوث أعطال.

"من خلال Volvo ACTIVE CARE، نلتزم بصرامة بزيادة وقت التشغيل بدون أعطال بشكل دائم"، يقول Koen Sips، نائب الرئيس لحلول العملاء في Volvo CE.

الصورة 1: Volvo ACTIVE CARE تعالج البيانات الهائلة القادمة من أنظمة الاتصالات المعلوماتية عن بعد.
الصورة 2: التقارير الأسبوعية تقدم نظرات ثاقبة.