Construction Equipment الشرق الأوسط

Volvo CE تستحوذ على شركة CeDe للاستخدامات الخاصة

تم توقيع اتفاقية للاستحواذ على شركة سويدية ذات إنتاج محدود متخصصة في تعديل الآلات

Volvo CE aquires CeDe group

أعلنت شركة Volvo Construction Equipment (Volvo CE) أنها ستستحوذ على شركة CeDe Group الشريك المتخصص في الاستخدامات الخاصة مقابل مبلغ لم يكشف عنه. يقع مقر شركة CeDe Group في مالمو بالسويد، وتشمل الصفقة - التي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ بحلول منتصف مارس - الملكية الفكرية والتشغيل والأصول الأخرى والموظفين العاملين بحوالي 45 موظفاً بدوام كامل. ونظراً لأن حجم الإانتاج السنوي منخفض نسبياً، فلن يكون للصفقة أي تأثير مادي على دخل شركة Volvo CE أو وضعها المالي.

تتمتع شركة CeDe Group بسمعة طيبة في الدول الاسكندنافية كشركة ذات إنتاج محدود لآليات الإنشاء والمناجم للاستخدامات الخاصة. ومن خلال العمل مع العديد من مصنعي المعدات الأصلية الرئيسيين، بما في ذلك Volvo CE ووكلاؤها، تشمل التعديلات تطوير هياكل جديدة للناقلات (مثل الوقود والمياه والنفايات) والتحويلات الحديدية للحفارات ذات العجلات وكذلك التحويلات لاستخدامات المناجم تحت الأرض وما إلى ذلك.

تأسست الشركة في عام 2000 وتعود أصولها إلى شركة الحفارات الأصلية Åkerman التابعة لشركة فولفو.

شركة متخصصة قوية ومستقلة

تتمثل الرؤية في أن تظل شركة CeDe، تحت ملكية Volvo CE، شركة تجارية نشطة وريادية ومستقلة. حيث ستوفر Volvo CE كفاءاتها الكبيرة للشركة وتضيف موارداً إضافية للسماح لها بتوسيع نطاق وصولها إلى السوق وقواعد العملاء، لتصبح شركة رائدة أوروبية في هذا المجال المتخصص. وسوف يدعم الشريك القوي أيضاً أهداف Volvo CE المتمثلة في توسيع عروض منتجاتها إلى قطاعات واستخدامات جديدة، بالإضافة إلى توفير شريك يمكنه تقديم نماذج أولية منخفضة الحجم وتشغيل الإنتاج. وستواصل الشركة تقديم خدماتها الهندسية وتوسيعها لتشمل عملاء غير عملاء Volvo CE.

يقول رئيس Volvo CE ميلكر جيرنبيرج "يُعد هذا الاستحواذ منطقياً على عدد من المستويات الاستراتيجية". "لقد أثبتت CeDe بالفعل أنها تتمتع بموهبة هندسية راسخة في تعديل آلاتنا لتطبيقات متخصصة. وستسمح هذه العلاقة الوثيقة لـ Volvo CE بتطوير عروض منتجاتنا مع تعزيز قدرة CeDe في الوقت نفسه على التوسع في أسواق وشرائح جديدة، مع Volvo CE وعملائها الآخرين في مجال تصنيع المعدات الأصلية."

ويوافق الرئيس التنفيذي لمجموعة CeDe، كريستر جونسون، على ذلك قائلاً: "نحن سعداء للغاية للانضمام إلى مجموعة شركات Volvo CE. ونحن متحمسون للفرص المتاحة لتطوير خدماتنا وتوسيع نطاق وصولنا إلى أسواق جديدة بفضل علاقتنا الطويلة والجيدة بالفعل مع Volvo CE وفهمنا العميق لمنتجاتها".