Construction Equipment الشرق الأوسط

إشارات التحذير الرئيسية الثلاث الخاصة بالاتصالات المعلوماتية والتي يجب التنبّه لها

يمثل التوصيل المعلوماتي لآلياتك خطوة أولى جدية في اتجاه خفض الكلفة الإجمالية للملكية. فالبيانات التي يوفرها لك تتيح حصولك على رؤية تمكّنك من تحديد أهدافك واتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بالتحسينات في المجالات التي لها أكبر تأثير على ربحيّتك الإجمالية. ولكن من أين يجب البدء؟ إليك في ما يلي أهم 3 إشارات تحذير تدلّ على عدم وصول آلياتك إلى أدنى مستوى ممكن للكلفة الإجمالية للملكية.

1. تبقى آلياتك في وضع الخمول أو الانتظار لمدة طويلة جداً

على سبيل المثال، إذا بقيت آلية العميل مدة 637 ساعة في وضع الانتظار، وإذا قسمنا هذه القيمة على 40 ساعة عمل في الأسبوع، نجد أن ساعات الإنتاج الفعلي تساوي 16 ساعة أسبوعياً. يمثل هذا الرقم الكثير من الوقت المهدور الذي كان بالإمكان إنفاق كلفته على الإنتاج والربح - ناهيك عن تكاليف الوقود والصيانة وأجور المشغّل! إنّ بقاء آلياتك في وضع الخمول أو الانتظار لمدة طويلة يعني أنّ عدد الآليات في الموقع وقدرتها غير متطابقين مع الأطنان المستهدفة في الساعة ومع الكلفة لكل طن. بالتالي، فإنّ استخدام أدوات مثل SiteSim من Volvo CE يتيح لك ضبط الإعداد المثالي للآليات، بما في ذلك حساب المسارات التي يجب على المشغّلين سلوكها بغية تحسين الإنتاجية وخفض الكلفة الإجمالية لملكيتك بشكل كبير.

2. استهلاك آلياتك للوقود مرتفع جداً

يُعتبر بقاء آلياتك في وضع الخمول أو الانتظار لمدة طويلة جداً أحد أسباب الاستهلاك غير الضروري للوقود. هذا أيضاً هو أحد مؤشرات التشغيل غير الفعّال. إنّ استخدام المشغّلين لدوّاسة التسارع بشكل مفرط وقيامهم بحركات متعرّجة بالآلية سيؤدي إلى هدر مبالغ باهظة من المال تُصرف على الوقود. سوف يساعد التدريب المشغلين على الشعور بمقدار الطاقة التي يحتاجون إليها مع تجنب هدر دوران الإطارات في المكان بلا طائل. وحتى المشغّلون ذوو الخبرة سيستفيدون من الدورات التدريبية، مثل دورة EcoOperator التي تقدمها Volvo، التي تساعد المشاركين على التخطيط لأعمالهم بأذكى الطرق والاستفادة إلى أقصى حدّ من أحدث ميزات تحسين الكفاءة على آليات Volvo الجديدة. إنّ أيّ استثمار في تدريب المشغّلين سيكون مردوده إيجابياً عليك. كما سيصبح بإمكانك توفير قدر كبير من كلفة الوقود وهو ما سيتبيّن جليّاً في النتيجة المالية لأعمالك.

3. يتم إصدار الكثير من التنبيهات حول الأداء في التشغيل

يمكن أن تكون التنبيهات حول أداء المشغّل متعلقة بأيّ شيء بدءاً من تشغيل المحرّك على سرعة دوران مفرطة أو استخدام وضع التشغيل الخاطئ، وصولاً إلى تشغيل الآلية بطريقة غير مسؤولة. وبالإضافة إلى خفضه لتكاليف استهلاك الوقود، يمكن أن يساعد تدريب المشغّل أيضاً في التقليل من التهالك العادي أو، في أسوأ الحالات، من تعرّض الآليات للضرر. تقدم شركة Volvo، ووكلاؤها، مجموعة متنوعة من حلول التدريب المختلفة المستويات لتعليم المشغّلين كيفية تشغيل ومناولة آلياتهم بطريقة سلسة وفعّالة من شأنها أن تؤدي إلى خفض تكاليف الصيانة بشكل كبير على المدى البعيد.