Construction Equipment الشرق الأوسط

مجموعة هجينة وبسيطة من فولفو لتحسين الكفاءة في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 17%

تقوم حركة ذراع التطويل للأسفل للحفارة الهجينة EC300E Hybrid القادمة إلى الأسواق بشحن بطاريات تخزين الطاقة المستخدَمة في تشغيل المضخة الهيدروليكية.

في كثير من الأحيان أفضل الأفكار هي الأبسط. لقد أولت Volvo CE هذه الفكرة عناية فائقة وقامت بتطبيقها على حفارتها EC300E Hybrid الجديدة والمبتكرة، والتي تدخل الآن مرحلة الاختبارات الميدانية. على عكس الأنظمة الأخرى التي تأخذ طاقة التأرجح للهيكل العلوي للحفارة لمساعدة المحرك كهربائياً، تقوم الحفارة الهجينة الهيدروليكية الجديدة من فولفو بتجميع الطاقة "المجانية" الناتجة عن حركة ذراع التطويل إلى الأسفل وتستخدمها لزيادة شحن النظام الهيدروليكي. 

تقوم الحركات القوية والمنتظمة لذراع التطويل إلى الأسفل بشحن المجمِّعات الهيدروليكية بمقدار 20 لتراً، والتي توفر الطاقة اللازمة للمحركات الهيدروليكية المساعدة التي تساعد في تشغيل المضخة الهيدروليكية. مستويات القدرة على التحكم والأداء هي نفس مستويات الحفارة القياسية EC300E، بما في ذلك القدرة على العمل في الوضع الاقتصادي (ECO) والوضع الهجين (Hybrid) في نفس الوقت.

VOLVO-BAUMA-MUNICH-EC300E-02-1920x1400

استرداد التكاليف بشكل سريع في تطبيقات الحفر والتفريغ

هذه البراعة البسيطة والسهلة تخفف الحمولة عن المحرك، وبهذه العملية توفر استهلاكاً أقل للوقود بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 12%، وخفضاً في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2) يصل إلى 12% - وكل ذلك بدون أي نقصان في الأداء. عند استخدامها في تطبيقات الإنتاج المتمثلة في "الحفر والتفريغ" (خاصة مع التأرجح بمقدار 90 درجة)، يمكن أن يتم استرداد التكاليف بهذه الطريقة البسيطة في مدة تتجاوز العام بقليل. توفر الآلة نفس مستويات القدرة على التحكم والأداء التي تتوقعها من الآلة التقليدية المكافئة، ويعتمد تحسين كفاءة استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 17% على التطبيق.

والبساطة لا تقتصر على الفكرة فقط، بل تتعداها إلى المكونات أيضاً، حيث تتكون من عدد قليل من المكونات الإضافية سهلة الصيانة.

VOLVO-BAUMA-MUNICH-EC300E-03-1920x1400

على الرغم من عدم توفر EC300E Hybrids في الأسوق حتى الآن، إلا أنها تخضع حالياً لاختبارات ميدانية في مواقع العملاء من أجل التحقق من ملاءمة التكنولوجيا للتطبيقات العملية على أرض الواقع.

تعد مثل هذه التكنلوجيا مثالاً آخر على تجسيد Volvo CE لالتزامها بالابتكار وتطوير حلول أكثر استدامة وفعالية من حيث الكلفة من أجل العملاء.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.volvoce.com/global/en/this-is-volvo-ce/what-we-believe-in/innovation/ec300e-hybrid

الصورة 1: تدخل EC300E Hybrid الآن مرحلة الاختبار الميداني.
الصورة 2: الحفارة الهجينة الهيدروليكية الجديدة من فولفو تجمِّع الطاقة "المجانية" الناتجة عن حركة ذراع التطويل إلى الأسفل.
الصورة 3: تساعد هذه التكنولوجيا في تخفيف الحمولة عن المحرك.