Construction Equipment الشرق الأوسط

سيتم اختبار آلات التحميل ذات العجلات التي يتم التحكم فيها عن بُعد عندما تستقبل Volvo CE أول شبكة 5G للاستخدامات الصناعية في السويد

أطلقت Telia و Ericsson و Volvo Construction Equipment (Volvo CE) أول شبكة 5G في السويد للاستخدامات الصناعية اليوم في منشأة Volvo CE في إسكيلستونا. ستصبح Volvo CE واحدة من أوائل الشركات في العالم التي تستخدم تقنية 5G لاختبار الآلات التي يتم التحكم فيها عن بُعد واختبار حلول التشغيل الذاتي للآلات.

سيتم استخدام شبكة 5G في مرفق البحث والتطوير في Volvo CE في إسكيلستونا لتطوير مزيد من الحلول للتحكم عن بعد في المعدات الإنشائية وحلول التشغيل الذاتي بشكل كامل للآليات. سيتم استخدامها أيضاً لزيادة فهم كيفية قيام الآليات المتصلة بخلق قيمة مضافة للعميل. 

يقول Melker Jernberg، رئيس Volvo CE: "إن التشغيل الآلي لديه العديد من المستويات، والحصول على شبكة 5G هو دعم فني مهم لتمكيننا من قيادة مسيرة التطوير في هذا المجال. سوف تشمل هذه التجارب في إسكيلستونا التحكم عن بعد لآلية تحميل تقليدية ذات عجلات وستشمل أيضاً اختبارات أخرى لمفهوم HX2 لناقلات الحمولة."

يقول Anders Olsson، الرئيس التنفيذي لشركة Telia Sweden: "يمكننا أن نرى أن اهتمام الصناعة بشبكة 5G هو كبير. إن أتمتة التدفق الكامل سيعني طرقاً جديدة للعمل ومكاسب أكبر من الكفاءة. ولكن توصيل الآلات والمركبات المهمة جداً للأعمال يتطلب حلاً قادراً على التعامل مع كميات هائلة من البيانات عبر اتصال مضمون. هذا هو ما يمكن أن تعطينا إياه شبكة 5G. ونحن فخورون بأن نقود مسيرة تطوير 5G في السويد مع شركائنا." 

حتى مع الأنظمة التي تعمل بتشغيل ذاتي بالكامل، لا تزال هناك حاجة لتدخلٍ بشري بين الحين والآخر من أجل التحكم. تتميز التقنية الحالية للتحكم عن بعد بتأخير زمني يجعل التحكم فيها بسرعة عالية أو بدقة عالية أمراً صعباً. ستجعل شبكة 5G التحكم عن بعد أكثر بساطة وأكثر أماناً.

يقول Magnus Frodigh، رئيس قسم الأبحاث في شركة Ericsson: "في أوقات استجابة قصيرة للغاية، وقدرة عالية، ومستوى عالٍ من إمكانية الوصول إلى شبكة الهاتف المحمول، يمكن استخدام تقنية 5G التجارية والموحَّدة المعايير من أجل تطبيقات مثل التحكم عن بُعد في الآليات الثقيلة في وقت حقيقي. هذا يفتح فرصاً جديدة لزيادة الكفاءة وخفض التكاليف والحد من المخاطر في البيئات الخطرة. إن شبكة 5G تمكننا من إنشاء مجتمع أكثر أماناً وأكثر كفاءة وأكثر استدامة. وبالتعاون مع Telia و Volvo CE، نقوم الآن بوضع النظرية موضع التنفيذ في إسكيلستونا. إن تقنية 5G هي جاهزة ليستخدمها العالَم."

لقد عمِلَت Volvo CE و Telia و Ericsson معاً من قبل من أجل استخدام أحدث التقنيات للمساهمة في خلق قطاع مناجم أكثر أمانًا وأكثر فاعلية، وفي صيف عام 2018، انضمت Volvo CE إلى برنامج شركاء 5G الخاص بشركة Telia. تتوقع Volvo CE أن تكون قادرة على تطبيق الدروس المستفادة من الاختبارات التي تجريها في إسكيلستونا على أنشطتها العالمية. 

ويختم السيد Melker بالقول: "نحن نختبر على نطاق محلي في إسكيلستونا، لكننا نعمل على نطاق عالمي. الآلات المتصلة وحلول التشغيل الذاتي للآلات هي المستقبل. يمكن أن توفر لعملائنا كفاءه أكبر في الإنتاج واللوجستيات، ومرونة أكبر وعملاً أكثر أماناً. من خلال تقليل المخاطر المحتملة على السلامة ووقت التوقف عن العمل المرتبط بقطاعات مثل قطاع المناجم، يمكننا أن نقترب من هدفنا المتمثل في الوصول إلى صفر من الانبعاثات، وصفر من الحوادث و صفر من التوقف غير المخطط له. سيكون من المشوِّق جداً رؤية إلى أي مدى يمكن أن تقودنا شبكة 5G في هذه الرحلة."

حول 5G

هذه هي شبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس. وبالمقارنة مع شبكة 4G، إن شبكة 5G هي أسرع، وتتميز بتأخير زمني أقصر، وإمكانية وصول أعلى، ويمكنها التعامل مع المزيد من الأجهزة المتصلة في نفس الوقت. إنها تفتح مجالات جديدة تماماً للتطبيق في الصناعة والوظائف الاجتماعية الرئيسية وحياتنا اليومية.