Construction Equipment الشرق الأوسط

أول حفارة كهربائية مدمجة من فولفو تصل إلى موقع العميل

تسلمت شركة المقاولات الفرنسية Spac، وهي شركة تابعة للمجموعة Colas Group، أول حفارة كهربائية مدمجة من فولفو، ECR25 Electric، وهي في المرحلة التجريبية لدى العميل.

بعد الكشف عن أول حفارة كهربائية مدمجة من فولفو، ECR25 Electric، في معرض Bauma 2019، تم تسليم الآلة الآن إلى شركة Spac من أجل اختبارها لدى العملاء.
 
تستخدم شركة Spac، وهي شركة تابعة للمجموعة Colas Group، حفارة 2.5 طن لحفر الخنادق في ملعب Saint-Nom-la Bretèche للغولف الذي يقع خارج باريس مباشرة، في فرنسا.
 
بفضل انبعاثات العادم المعدومة نهائياً وبفضل التشغيل الصامت تقريباً، فإن Volvo ECR25 Electric مثالية لهذه البيئات.
 
"من المثير بالنسبة لنا أن نرى هذه الآلة في موقع البناء الخاص بالعميل"، تقول Elodie Guyot، مديرة مشروع الحفارة الكهربائية المدمجة في شركة Volvo Construction Equipment (Volvo CE). "إنه في منطقة هادئة وآمنة للغاية حيث يرغب السكان في احترام الهدوء والأمان، لذلك من الضروري وجود آلة تلبي هذه الحاجة."
 
يقول Benjamin Silvent، مدير الموقع من شركة Spac: "من أجل السكان والمدن بشكل عام، إنها تجعل مواقع أعمالنا أكثر قبولاً لأنها تحدّ من انبعاثات الكربون ومن الإزعاج الناتج عن الضوضاء."
 
يضيف Alexandre Birot، مشغِّل الآلة من شركة Spac: "عندما نتحدث إلى الرجل الذي في الخندق، لا يتعين علينا الصراخ، فنحن نتحدث بشكل طبيعي ويمكنه سماع كل شيء. مع الحفارة التقليدية، كان علينا أن نوقف تشغيل المحرك أولاً ليتمكن من السماع. وأكثر من ذلك، عندما نقضي يوماً كاملاً في الخندق، عادة ما يستنشق هو الكثير من الدخان ولكن الآن لا يوجد غاز عادم ليستنشقه. إذا كانت هناك آلات تعمل بالكهرباء فقط في الشركة فذلك سيكون مذهلاً."
 
تستبدل Volvo ECR25 Electric محرك الاحتراق ببطاريات ليثيوم أيون بقدرة 48 فولت ومحرك كهربائي يعمل على تشغيل المكونات الهيدروليكية لتحريك الآلة و الملحقات. تخزّن البطاريات ما يكفي من الطاقة لتشغيل الآلة لمدة 8 ساعات في التطبيقات النموذجية، مثل أعمال المرافق العامة. يتيح الشاحن الموجود على متن المركبة إمكانية الشحن طوال الليل عبر مقبس توصيل منزلي عادي. سيتوفر أيضاً خيار شحن سريع، يتطلب وصولاً أقوى إلى الشبكة.
 
ستكون Volvo ECR25 Electric متاحة في أسواق محددة اعتباراً من منتصف عام 2020. 

الفيديو 1: https://youtu.be/oi0NYdQoS_A
الفيديو 2: https://youtu.be/HU05dVambi8
الفيديو 3: https://youtu.be/3FfUz57zADo

 
الصورة 1: Benjamin Silvent مدير الموقع من شركة Spac، و Elodie Guyot مديرة مشروع الحفارات الكهربائية المدمجة في Volvo CE أمام Volvo ECR25 Electric.
الصورة 2: المشغِّل Alexandre Birot من شركة Spac وهو يجرِّب Volvo ECR25 Electric في ملعب Saint-Nom-la Bretèche للغولف بالقرب من باريس، في فرنسا.
الصورة 3: المشغِّل Alexandre Birot من شركة Spac وهو يقوم بتوصيل Volvo ECR25 Electric من أجل إعادة الشحن.