Construction Equipment الشرق الأوسط

اسأل الخبير: Stefan Pettersson عن الكلفة الإجمالية للملكية (TCO)

مهندس التطبيقات Stefan Petterson هو الخبير المقيم في منطقة مبيعات Volvo CE في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في موضوع الكلفة الإجمالية للملكية (TCO). نسأله لمعرفة كيف تعمل الشركة مع وكلائها في هذا الموضوع لتحقيق نتائج ربحية رائعة للعملاء.

Stefan Petterssonلماذا تركز Volvo CE كثيراً على الكلفة الإجمالية للملكية (TCO)؟

في Volvo CE، نسعى جاهدين لوضع نجاح العملاء في صميم كل ما نقوم به. فإلى جانب تحقيق عمليات تشغيل آمنة وواعية تجاه البيئة تلبي أهداف الإنتاج والمواعيد النهائية، الربحية هي جزء أساسي من نجاح العملاء. لا يمكن لعملائنا ببساطة الاستمرار في العمل إذا لم تكن أعمالهم مربحة.

باعتبارها علامة تجارية فاخرة، لا تتوفر لدى فولفو أرخص الأسعار عند الشراء في السوق. وبالضرورة ينعكس مستوى الابتكار والجودة في تصميم آلاتنا وتصنيعها على سعرنا. ولكن يمكننا أن نقدم لعملائنا في السوق أفضل قيمة مقابل المال.

إن الأموال التي توفرها آلات فولفو على استهلاك الوقود والصيانة على المدى الطويل، إلى جانب كونها عالية الانتاجية، توفر كلفة ملكية إجمالية منخفضة جداً. هذا ما يميزنا عن منافسينا و يصنع الفرق الكبير لعملائنا.

لكن الكلفة الإجمالية للملكية (TCO) لا تعزى فقط إلى الآلات بحد ذاتها، بل إنها أيضاً تعزى إلى كيفية استخدام تلك الآلات. لهذا السبب نهدف إلى العمل بشكل استباقي مع العملاء بطريقة استشارية لخفض تكاليفهم بشكل أكبر من قبل.

كيف تحدد Volvo CE الكلفة الإجمالية للملكية (TCO)؟

نحن نحسب الكلفة الإجمالية للملكية (TCO) ككلفة لامتلاك وتشغيل آلة بالدولار في الساعة مقسومة على ما تنتجه إما بالطن أو المتر المكعب في الساعة.

تشمل تكاليف الملكية سعر الشراء، والقيمة المتبقية، ونقص القيمة مع مرور الزمن، والفائدة، والتأمين، والضرائب. تشمل تكاليف التشغيل استهلاك الوقود، وتآكل القطع، والصيانة الوقائية والإصلاحات.

ما أكبر المساهمين في الكلفة الإجمالية للملكية (TCO)؟

مما لا شك فيه أن استهلاك الوقود، ومتطلبات الصيانة والإنتاجية هي من أكبر المساهمين في إجمالي كلفة الملكية (TCO) اليوم.

ما هي العقبات الرئيسية التي تحول دون تحقيق أفضل كلفة إجمالية ممكنة للملكية؟

تتمثل العقبة الرئيسية الأولى أمام تحقيق أفضل كلفة ممكنة للملكية (TCO) في عدم الحصول على آلات متصلة. إن توصيل الآلات بنظام الاتصالات المعلوماتية CareTrack الخاص بنا يساعد العملاء على مراقبة العوامل الرئيسية التي تؤثر على إجمالي كلفة ملكية أسطولهم - استهلاك الوقود، والاستعمال، وسلامة الآلة وسلوك التشغيل - حتى يتمكنوا من تحديد مجالات التحسين ووضع الأهداف واتخاذ الإجراءات.

تتمثل العقبة الرئيسية الأخرى أمام تحقيق أفضل كلفة ممكنة للملكية في عدم الحصول على العدد الصحيح للآلات وقدرة الآلات في الموقع على أساس الأطنان المستهدفة في الساعة أو الكلفة لكل طن. إذا كان هناك عدم تطابق، ستُضيِّع الآلات الوقت والوقود وهي واقفة في وضع التباطؤ منتظرة جاهزية آلة أو آلات شريكة.

أخيراً، إذا لم يستثمر العملاء في تدريب مشغليهم، فلن يسمحوا لهم بالوصول إلى إمكاناتهم الكاملة. لدى المشغلين المدربين تدريباً جيداً شعور بمدى الطاقة التي يحتاجون إليها، وهم يخططون لعملهم بكفاءة ويعتنون جيدا بآلاتهم، مما يؤدي إلى انخفاض استهلاك الوقود، وانخفاض تكاليف الصيانة والإصلاح وزيادة في الإنتاجية.

كيف يمكن لشركة Volvo CE مساعدة العملاء على تحسين الكلفة الإجمالية لملكية آلاتهم؟

لقد ذكرتُ للتو فائدة CareTrack في خفض الكلفة الإجمالية للملكية. إذا احتاج العملاء إلى مزيد من المساعدة في تفسير البيانات، فستكون "تقارير الرؤى" مفيدة للغاية. يمكن للعملاء بلمحة سريعة رؤية المردود الفعلي الذي يحصلون عليه من آلاتهم.

هناك أداة أخرى هامة للكلفة الإجمالية للملكية وهي SiteSim، التي تحسب الإعداد الأمثل لموقع العميل لتقليل الهدر المتمثل في الانتظار أو التشغيل في وضع التباطؤ بدون فائدة. يمكن للبرنامج أيضاً أن يوصي بالطرق المثالية التي ينبغي أن يسلكها المشغلون أثناء القيادة.

عندما يتعلق الأمر بالتدريب على التشغيل، فهناك العديد من الخيارات المختلفة، لكنني شخصياً من محبّي تدريب المحاكاة. تستخدم أجهزة فولفو للمحاكاة نفس البرامج والبيانات التي تستخدمها تكنلوجيا Volvo CE لأغراض البحث والتطوير، مما يجعلها أقرب ما تكون إلى الشيء الحقيقي على أرض الواقع. يمكن للمشغلين التدريب وتنمية مهاراتهم دون أي خطر على الآلة أو الأشخاص الآخرين، ويمكننا أيضاً تثبيت أجهزة المحاكاة في موقع العميل لتقليل وقت التوقف عن الإنتاج.

كيف ستتطور هذه الأدوات في المستقبل؟

لقد حققنا بالفعل بعض التطورات المثيرة في الآونة الأخيرة. أنا متأكد من أنك سمعت عن Volvo Co-Pilot. آخر تحديث لدينا هو تضمين وظيفة "تدريب المشغل"، والتي تشجع التحسينات في تقنيات القيادة من خلال استهداف سلوكيات المشغِّل المعروفة التي لها تأثير كبير على الكفاءة في استهلاك الوقود. من خلال الملاحظات الفورية، يظهر تأثير سلوك التشغيل في الوقت الفعلي على الشاشة في الكابينة ويكون المشغِّل قادراً على التعرف على المعايير وفهم تأثيرات أفعاله المتعلقة بهذه المعايير. تساعد هذه المعلومات في الوقت الفعلي المشغِّل على اتخاذ قرارات أفضل للاقتصاد في استهلاك الوقود وخفْض اهتراء الآلة وتآكلها.

ومنذ العام الماضي، نستخدم قياسات وصور الطائرات بدون طيار لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لمواقع العملاء داخل SiteSim. هذا يساعدنا في الوصول إلى مستوى جديد من الدقة من خلال عمليات المحاكاة الخاصة بنا. يمكننا الآن أيضاً إدخال هذه النماذج ثلاثية الأبعاد إلى مواقع العملاء في أجهزة المحاكاة الخاصة بنا، بحيث يمكن للمشغلين ممارسة تدريبهم وصقل مهاراتهم على نفس الأعمال التي سيقومون بها والطرق المحددة التي سيتبعونها في الحياة الواقعية. أعتقد أن عمليات المحاكاة ستصبح جزءً ذا أهمية أكبر من بين طرق تعاملنا مع العملاء.

زيادة الربحية إلى أقصى حد

للحصول على مزيد من المعلومات

Anne Bast

VP Corporate Communication
Volvo Construction Equipment
Sales Region EMEA (Europe - Middle East - Africa)
Tel: + 46 16 5415906
anne.bast@volvo.com

Hannah Kitchener

SE10
London
Tel: +44 207 923 5863
E-mail: hannah.kitchener@se10.com