Construction Equipment الشرق الأوسط

5 طرق لتحسين كفاءة الوقود في الحفّارة

تقدم شركة Volvo CE العديد من التقنيات والخدمات الجديدة لمساعدة الشركات على خفض الإنفاق على الوقود فتصبح أكثر ملاءمة للبيئة في هذه العملية.

Volvo CE excavator fuel efficiency

الوقود هو أحد أكبر المصاريف بالنسبة لمعظم شركات الإنشاءات. لقد جهَّزَت Volvo CE آلاتها بتكنولوجيا توفير الوقود وهي تقدِّم العديد من الخدمات المختلفة لتوفير الوقود. إن خفْض استهلاك الوقود عن طريق تحسين الكفاءة لا يوفر الأموال للشركات فحسب، بل يساعد أيضاً في خفْض تأثير هذه الشركات على البيئة. إن توفير كل لتر واحد من وقود الديزل يعني خفْض مقدار 2.6 كغ من كمية ثاني أكسيد الكربون التي يتم إطلاقها في الغلاف الجوي.

1. وضع التباطؤ التلقائي

تقوم ميزة التباطؤ التلقائي على آلات فولفو بخفض استهلاك الوقود عن طريق تبديل وضع المحرك تلقائياً إلى وضع التباطؤ العالي بعد خمس ثوانٍ من عدم النشاط. يقلل هذا من عدد دورات المحرك في الدقيقة (RPM) مما يؤدي إلى توفير الوقود. خمس ثوان هو الإعداد الافتراضي لميزة التباطؤ التلقائي، ولكن يمكن تغيير تلك القيمة ليتم تنشيط الميزة من ثلاث ثوانٍ من حالة عدم النشاط وحتى عشرين ثانية. يحتاج المشغِّل فقط للمس ذراع التحكم أو الضغط على دواسة القدم لإعادة المحرك إلى وضعه الطبيعي واستعادة قوته الكاملة. تعمل هذه الميزة على تحسين كفاءة استهلاك الوقود دون خفْض إنتاجية الآلة.

 

الإيقاف التلقائي للمحرك

2. الإيقاف التلقائي للمحرك

تعمل ميزة الإيقاف التلقائي للمحرك بنفس الطريقة التي تعمل بها ميزة التباطؤ التلقائي. فبدلاً من التبديل إلى وضع التباطؤ، سيتم إيقاف تشغيل محرك الآلة بعد خمس دقائق من عدم النشاط. بعد أربع دقائق من عدم النشاط، ستصدر الآلة تحذيراً مدته 60 ثانية بأنه سيتم إيقاف تشغيل المحرك. بعد انتهاء هذه المهلة البالغة ستين ثانية، يتم إيقاف تشغيل محرك الآلة. تساعد هذه الميزة على تقليل الانبعاثات عندما تكون الآلة في وضع التباطؤ. يمكن أن تُترك الآلة في وضع التباطؤ 40-60٪ من وقت التشغيل مما يساهم في استهلاك الوقود بشكل كبير.

 

الوضع الاقتصادي Eco

3. الوضع الاقتصادي Eco

تقدِّم العديد من العلامات التجارية وضعاً اقتصادياً على آلاتها، ولكن هذا عادة يخفض عدد دورات المحرك في الدقيقة بمقدار 10٪ فقط. يعمل الوضع الاقتصادي من تصميم Volvo CE عن طريق التحكم في تدفق المضخة لتجنب القُصور الذاتي الذي يزيد في التدفق الزائد على صمامات تخفيف الحمل الزائد مع الحفاظ على أقصى قدر من الكفاءة للحفر والتأرجح. إنه يخفض من التدفق وفقدان الضغط ويحسِّن التحكم في تدفق المضخة، مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة بنسبة 5٪. على عكس الوضع الاقتصادي الذي توفره العلامات التجارية الأخرى، تتم زيادة الكفاءة دون أي خفض في قوة آلاتنا.

 

تقرير Volvo CE حول الكفاءة الوقود

4. تقرير كفاءة الوقود

باستخدام بيانات من نظام CareTrack للاتصالات المعلوماتية عن بعد، تُعدُّ "تقارير فولفو حول الكفاءة في الوقود" أداة قيمة لمساعدة العملاء على زيادة كفاءة الوقود في آلاتهم إلى الحد الأقصى. تقوم المجسات الموجودة على الآلة بمراقبة استهلاك الوقود ويتم تجميع التقارير تلقائياً بواسطة خوارزميات فولفو المحددة مسبقاً، ويتم تقديمها بملف بصيفة PDF سهل القراءة. لا يحتاج العميل إلى إضاعة الوقت في تحليل البيانات المربكة، ولكن يمكنه، بدلاً من ذلك بسرعة ودقة، تحديد المناطق التي يمكنه فيها تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتحديد الأهداف ومراقبة تقدمه.

 

تدريب Volvo CE للمشغل على التشغيل الاقتصادي

5. تدريب المشغل على التشغيل الاقتصادي

إن تدريب فولفو للمشغل على التشغيل الاقتصادي يساعد المشغلين ذوي الخبرة على فهم الطرق التي يمكنهم من خلالها تشغيل الآلة بشكل أكثر كفاءة. يركز البرنامج على استهلاك الوقود أثناء وضع التباطؤ، والتخطيط لأكثر الطرق فعالية للعمل والتشغيل الصحيح للآلة والمناورة بشكل صحيح أيضاً. يمكن لتدريب المشغلين على التشغيل الاقتصادي أن يخفض استهلاك الوقود للشركات بنسبة تصل إلى 50٪.