Construction Equipment الشرق الأوسط

النموذج الأولى للحفار الصغير الذي يعمل بالكامل بالكهرباء من Volvo CE يفوز بجائزة الابتكار في معرض إنترمات

الحفار الصغير الذي يعمل بالكامل بالكهرباء من فولفو للمعدات الإنشائية يفوز بجائزة الابتكار في معرض إنترمات عن تصميمه المبتكر. لا تصدر من النموذج الأولي EX2 أية انبعاثات ويتسم بفعالية أكبر بواقع 10 أضعاف ومستويات الضجيج أقل بواقع 10 مرات وانخفاض تكلفة ملكيته الإجمالية.

النموذج الأولي للحفار الصغير الذي يعمل بالكهرباء بنسبة 100% من شركة فولفو للمعدات الإنشائية (Volvo CE) -والمعروف باسم EX2 - يفوز بجائزة المعدات والآلات المرموقة في فئة الحفر والهدم لجوائز الابتكار في معرض إنترمات. حظيت الآلية المبتكرة التي لا تصدر منها أية انبعاثات وتتسم بفعالية أكبر بواقع 10 أضعاف ومستويات ضجيج أقل بواقع 10 مرات وانخفاض تكلفة ملكيتها مقارنة بنظائرها التقليدية بالتقدير عن إسهامها في إحراز التقدم في مجال البناء والإنشاءات. ويرى الجميع أنه أول نموذج أولي في العالم لحفار صغير يعمل بالكامل بالكهرباء. وفي هذه المرحلة، لا يزال الحفار EX2 يمثل جزءاً من المشروع البحثي ولم تتم إتاحته تجارياً.

يصرح Ahcène Nedjimi، الخبير المتخصص في المركبات الكهربائية ومدير مشروع EX2 في شركة Volvo CE قائلاً "إنني فخور للغاية بحصول الحفار EX2 على جائزة الابتكار المعترف بها عالمياً". "يُعد الحفار EX2 آليةً ثوريةً. ميزة ((الكهربية)) التي تتسم بها المعدات الإنشائية تؤدي إلى إنتاج آلات أكثر أماناً للبيئة وأكثر هدوءاً وأكثر فعالية - وهذا ما يجسد مستقبل الصناعة الخاصة بنا. إنني في غاية السرور من اعتراف الحكام بأهميته."

التقنية وراء المفهوم  الحفار EX2 يفوز بجائزة الابتكار في معرض إنترمات

حرصاً على عمل النموذج الأولي للحفار EX2 بالكهرباء بالكامل، تم استبدال محرك الاحتراق ببطاريتين ليثيوم أيون يبلغ مجمل قدرتهما 38 كيلوواط ساعي لتخزين طاقة كهربية كافية لتشغيل الآلية لمدة ثمانٍ ساعات في مجالات الاستعمال المكثفة مثل حفر أرض صغيرة المساحة. علاوة على ذلك، حلت البنية الكهربية محل البنية الهيدروليكية وهي تضم مشغلات خطية ميكانيكية كهربية تساعد في تحسين سلسلة النقل. انخفاض مستويات الضجيج هو ثمرة التخلص من النظام الهيدروليكي ومحرك الاحتراق فضلاً عن تقليل احتياجات التبريد.

يصرح Ahcène قائلاً "بفضل انعدام الانبعاثات وانخفاض مستويات الضجيج بواقع عشرة أضعاف، يمكن استخدام الحفار EX2 بسهولة في المناطق المكتظة بالسكان دون إزعاج الناس - حتى أثناء الليل،" "وبفضل ارتفاع فعالية الآلية بواقع عشرة أضعاف مع أنظمة لا تتطلب صيانة، تنخفض نفقات التشغيل وإجمالي تكلفة الملكية انخفاضاً كبيراً. ونظراً لأن الحفار EX2 يعمل بالكامل بالكهرباء وعدم وجود ذراع تحكم ميكانيكية، فيمكن التحكم فيه عن بُعد من هاتف محمول أو جهاز لوحي. ويؤدي هذا إلى زيادة السلامة في بيئات العمل الخطرة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الحفار EX2 نفس القوة والقدرة التي يوفرها نظيره التقليدي فضلاً عن السرعات الأكبر في الحركات المجمعة. وبما أن هذا النوع من الحركة هو النوع الأكثر شيوعاً لهذه الآلية، تتحسن الإنتاجية بشكل كبير. كل هذه الميزات تحققت دون التأثير سلباً على أداء الآلية لضمان الوفاء باحتياجات العميل."

الابتكار من أجل التقدم

جوائز الابتكار في معرض إنترمات لعام 2018 تقدم لتقدير المعدات والأساليب والخدمات والمنتجات والحلول التي تساهم في إحراز التقدم في مجالات البناء والإنشاءات والبنية التحتية. أعلن المحكم، تحت رئاسة رئيس الاتحاد القومي الفرنسي للأعمال العامة (FNTP)، قراره في الاحتفالية المقامة للجائزة في الثامن عشر من يناير في باريس. تألفت لجنة التحكيم من 13 خبيراً متخصصاً في المجال قاموا باختيار أفضل تسعة منتجات مقدمة لاستلام الجوائز من مجال يضم 90 مدخلاً من الشركات المصنعة الرائدة.

يصرح Patrik Lundblad، نائب الرئيس الأول لقسم وظائف التقنية في شركة Volvo CE، قائلاً "يشكل الحفار EX2 جزءاً من طموح شركة Volvo CE على المدى البعيد لتقديم حلول مستدامة للنقل". "وتمثل هذه الجائزة تقديراً للعمل المضني الذي يبذله موظفو Volvo CE ورؤيتهم واستمرارهم في مواجهة عوائق التقنية والابتكار وضمان أن الشركة تتصدر ركب التطورات التكنولوجية. إننا الآن نتطلع إلى تقديم النموذج الأولي للحفار EX2 في أبريل في معرض إنترمات."

الحفار EX2 يفوز بجائزة الابتكار في معرض إنترمات